pregnancy

كيف تصبح طليق اللسان في اللغة الانجليزية



لكل من لديه رغبة في تحسن مستوى النطق لديه فهناك أربع مهارات تحتاجها لتصبح بارعا ، من بين هذه المهارات القراءة والمحادثة والكتابة والاستماع.
 تسمى بمهارات الإدخال،و مهارات الإخراج. ولكيّ تكون جيد وطليق في التحدّث والكتابة يجب أن تتقن مهارات القراءة والاستماع.
وفيما يلي تفصيل هذه المهارات الأربعة وطرق تطوير كلّ منها:
أولًا: القراءة
تُعد من أفضل طريقة لتبدأ بتقويّة لغتك هي أن تبدأ بالكتب السهلة، لذا إبتعد عن الروايات الطويلة إذا كنت مبتدئًا في تعلّمك. وتعدّ الكتب المكتوبة للأطفال وسيلة رائعة جدًّا لكي تحصل على الكلمات السهلة وعلى طريقة تكوين الجمل.
في البداية يجب ان تبتد بالكتب السهلة واذا تمكنت من قراءتها من دون أي عراقل تذكر فان مستواك سوف يتحسن تدريجيا كي تمر للكتب الصعبة
ثانيًا: الاستماع



وهناك أيضاً طريقة أخرى بسيطة لتحسين مهارة الاستماع وهي مشاهدة أفلام الكرتون والبرامج المخصّصة للأطفال ، وهذا النوع من البرامج عادة ما يستعمل العاميّ والغريب من الكلمات أو العبارات. وهنا أيضا ، يمكنك اقتناء دفتر خاصّ وتسجيل فيه ما تراه أو تسمعه أو تفهمه أو حتّى ما لم تفهمه من الكلمات.
ثالثًا: التحدّث
إنّ الاستماع إلى الأقراص المدمجة الإنجليزيّة شيء عظيم جدًّا لكي تمارس مهارة التحدّث، إذ إنّها سوف تخبرك ما يُقال في الإنجليزيّة بلغتك الخاصّة، وسوف تسمح لك بتكرار العبارات باللغة الإنجليزيّة.

إذا كنت تتعلّم الإنجليزيّة مع مجموعة أو مع أصدقاء حاول أن تتدرّب معهم وتتحدّث بالإنجليزيّة فقط. وكلّما مارست التحدّث حصلت على نتائج أفضل.

رابعًا: الكتابة
تعدّ مهارة كتابة اللغة النجليزية مهارة صعبة نوعًا ما ، ولذلك إذا قمنا بمقارنتها بمهارة التحدّث. يجب أن تتعلّم كيف تكوّن جملًا وتصحّح الخطأ في القواعد كما يجب أن تتعلّم الرسم الإملائيّ للكلمات. ولكن إذا أصبحت بارعًا في مهارات القراءة والمحادثة والاستماع فإنّ 
مهارة الكتابة ستصبح سلسة وبسيطة بالنسبة إليك

حمل تطبيقاتنا على هاتفك بالمجان من هنا  وأتقن الانجليزية معنا
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك