pregnancy

تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وسريعة – مهم -


تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة وسريعة – مهم -
أحد الأسئلة الرئيسية التي توجه إلى المعلمين في القاعات الدراسية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي هو “كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة؟” يتعلم الطفل عادة لغته الأولى من اللغة التي تحيط به فهي تملأ حياته كما أنه يلتحق بالدراسة بعد ذلك ويدرس مختلف جوانب تلك اللغة خطوة بعد خطوة على مدار الأعوام. فهو يتعلم القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. كما أن هناك بعض الجوانب قد تكون أسهل من غيرها إلا أن جميع تلك المهارات لها ما لها من الأهمية.
حاول إذاً أن تقرأ كتباً بسيطة باللغة الإنجليزية حتى تبني ثقتك بنفسك وحتى تجمع حصيلة لغوية وتزيد من مقدرتك على الفهم.  ثم استخدم جميع المهارات أثناء الدرس واقرأ الكلمات أو ألق نظرة على الصور لتُكّون فكرة مسبقة عن الموضوع وذلك حتى إذا ما تحدث المعلم ستتمكن ليس فقط من فهم ما يقوله، بل سيمكنك أيضاً أن تستوعب الكلمات التي يستخدمها.

إذا كانت هناك كلمات لم تعرفها من قبل، دونها إذاً ثم راجعها مرة أخرى لاحقاً. ثم حاول في اليوم التالي أن تقوم بالمراجعة من خلال كتابة ما قد تعلمته أو بالتحدث مع شخص ما عن حصة اللغة الإنجليزية تلك.
ابحث عن الفرص التي يمكنك فيها الاستماع إلى اللغة التي تتعلمها بقدر الإمكان. فمن السهل مثلا مشاهدة مقاطع فيديو مترجمة على الإنترنت مرات عديدة لمساعدتك على التأكد من معاني الكلمات. ابحث عن الأنماط اللغوية كالأنماط الصوتية مثل ‘what, where, when’، ‘the cat, sat on the mat’ أو أنماط الأفعال مثل ‘go, going, gone’.
انتقل من المواد الأسهل إلى الأصعب ولكن حاول أن تتحدى نفسك من وقت لآخر لأن محاولتك للتعبير عن شيء محير سوف يحفزك لتعلم المزيد.
عند تعلم مفردات جديدة، اربط الكلمة بصورة في ذهنك. على سبيل المثال، تخيل مع كلمة ‘flower’ نباتاً جميلاً ينمو بينما تخيل مع كلمة ‘flour’ أن شخصاً ما يصنع الخبز به.

حاول ان تتابع صفحتنا بشكل مستمر والحرص على حفظ ما نقدمه لك لانه سيزيد من مستواك في اللغة الانجليزية. ولا تنسى أن تهنئ نفسك دائماً على ما تمكنت من إنجازه لا على ما عجزت عنه.
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك