pregnancy

10 نصائح ذهبية لتكلم الانجليزية بطلاقة :




أقدم لك 10  عشر نصائح ذهبية  لتكلم الانجليزية بطلاقة :                
 1تقبل أن اللغة الإنجليزية لغة غريبة
في بعض الأحيان يمكن أن تجد بعض القواعد في اللغة الإنجليزية، لا معنى لها على الإطلاق. على سبيل المثال، لماذا تنطق "Read" (ريد) و أحياناً قصير مع أنها نفس الكلمة، أو لماذا "Mice" صيغة الجمع من "mouse"، في حين أنك تعلمت أن مثلا "houses" فهو جمع "house
للأسف، هناك العديد من الاستثناءات في قواعد اللغة الإنجليزية. وسوف تتعب في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح إذا حاولت ايجاد سبب كل شيء. تعتبر اللغة الإنجليزية أحيانا غريبة وغير قابلة للتفسير، ولذلك أفضل شيء هو مجرد حفظ الاستثناءات الغريبة والمضي قدم و لا تتوقف عن التعلم.

2 الغوص في أعماق اللغة
للأسف دراسة اللغة الإنجليزية لمدة ساعة ولمرة واحدة في الأسبوع ليست كافية لتحقيق أي تقدم حقيقي. و يعتقد الخبراء أن أفضل وسيلة لتحسين محادثتك الإنجليزية بسرعة هي قضاء ما لا يقل عن بضع دقائق تدريب كل يوم. أدخل نفسك قدر ممكن في كل شئ أنجليزي، وتحدى نفسك في الاستماع ، والقراءة، وحتى التحدث بكلمات في اللغة الإنجليزية والتي تعتقد أنها قد تكون صعبة بالنسبة لك. إذا كنت ترغب في التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، عليك جعل هذا الروتين جزءا أساسيا من الحياة اليومية.

 3 توقف عن لعب دور الطالب
تشكل نفسيتك بالدراسة الخط الفاصل بين الفشل والنجاح. كيف؟ أولاً عليك التوقف عن التفكير أنك شخص يتعلم اللغة الإنجليزية، وعليك البدء في أنك شخص يتحدث الإنجليزية. أن هذ تغيير طفيف في موقفك و نفسيتك سوف تجعلك تشعر بمزيد من الثقة وسوف يساعدك على استخدام ما تعرف من اللغة الإنجليزية بثقة و فعالية اكثر.
هذا يعني أيضا أنك في حاجة إلى محاولة التفكير في اللغة الإنجليزية. مثلاً، إذا كنت تريد قول كلمة "cross the road" باللغة الإنجليزية، على سبيل المثال، فقد تفكر بهذه العبارة بالعربية أولا، ثم تحاول جلب أو تستحضرالكلمة الصحيحة باللغة الإنجليزية. و ربما البعض يقول   cut the road بدلا من ذلك، فعليك أن تتوقف عن ترجمة الكلمات تلقائيا بعقلك، إما تخيلها أو إبحث عن مقابلها الانجليزي.



4  تذكر إن الجواب يكمن في السؤال
عليك الاستماع بعناية عندما يسألك شخص في اللغة الإنجليزية، وسوف تقوم بالإجابة بشكل صحيح. صدق أو لا تصدق إن أسئلة اللغة الإنجليزية هي مثل المرايا:

            Does She..?                       Yes, She does.
                       
            Can he.?                             Yes, he can.

            Is it.?                                   Yes, it is.

وإذا سألك أحدهم سؤالا وكنت غير متأكد من كيفية الإجابة، حاول التفكير وإسترجاع كلمات السؤال. حيث أن السائل إستخدم الكثير من الكلمات التي تحتاجها في إجابتك. فبدلاً من مجرد حفظ قواعد اللغة الإنجليزية، عليك البدء في تجريب هذه الطريقة.

5 عندما تستمع، حاول أن  تلقط أشياء أكثر من مجرد الاستماع
عندما يستمع معظم الطلاب إلى متحدثي اللغة الإنكليزية الأصلين ، فإنهم يعتقدون أن عليهم أن يركزوا على فهم معنى كل كلمة. ومع أن هذا أمر مهم بالتأكيد، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك ان تتعلمها من الاستماع. حاول الاستماع و التركيز ليس فقط إلى معاني الكلمات، ولكن لكيفية قولهم و لفظهم. وحاول أن تلاحظ الكلمات التي يقوم الشخص برطهم معا في الجملة، أو عندما يقولون "ya" بدلا من "you". حاول أن تتذكر هذه التفاصيل،  وفي المرة القادمة، وسوف تبدو لغتك الإنجليزية أكثر طبيعية.
القول أسهل من الفعل؟ نعم ولكن عليك أن تحاول.

 6 القاعدة الذهبية في تعلم اللغة: إما أن تستخدمها او تفقدها  Use or Lose it
 هناك تعبير في اللغة الإنجليزية: " Use or Lose it"، وهذا يعني إذا لم تقم بممارسة اللغة، سوف تنساها بعد فترة قصيرة. هذه الفكرة يمكن استخدامها لمساعدتك على تذكر المفردات الإنجليزية الجديدة. فأفضل طريقة لتذكر كلمة جديدة هي استخدامها على الفور وعندها سوف تبقى في الذاكرة لمدة أطول. ولا تنسى، عندما تتعلم كلمة جديدة، حاول أن تستخدمها في جمل عدة مرات خلال الأسبوع ، وسوف تبقى في ذاكرتك للأبد.

7 تعلم جمل و عبارات و ليس مجرد كلمات
أن التحدث بالانجليزية بطلاقة يعني أن تكون قادرة على التعبير عن المشاعر والأفكار. ولإن هدفك هو التحدث باللغة الإنجليزية في جمل مفيدة وكاملة، فلماذا لا تضعها في جمل كاملة؟ عندها ستجد أن اللغة الإنجليزية أصبحت أكثر فائدة في الحياة اليومية إذا كنت درست عبارات كاملة، بدلا من مجرد المفردات والأفعال. حاول أن تبدأ في التفكير في العبارات التي تستخدمها بشكل متكرر في العربية، ومن ثم تعلم كيف تقولهم باللغة الإنجليزية.

8 لا تدرس القواعد أكثر من اللازم
إن أساس تعلم أي لغة هو إيجاد التوازن بين الدراسة التقليدية وممارسة اللغة. فعليك أن تؤمن أن تحدث الانجليزية بطلاقة شئ  والوصول لمرحلة الكمال في قواعد اللغة الإنجليزية شئ مختلف تماماً - حتى الناطقين الأصلين للإنجليزية عندهم بعض الأخطاء النحوية! ببساطة تعتبر الطلاقة هي القدرة على التواصل. هذا هو السبب لقولي أن لا تهتم كثيراً بكتب القواعد وأخرج للواقع لكي تتمكن من ممارسة  الكتابة والقراءة والاستماع والتحدث في العالم الحقيقي.

 9  لا تخافوا لارتكاب الأخطاء
من الصعب أحيانا وضع كل تلك القواعد والكلمات التي تعلمتها معا في جملة بسيطة. ومع ذلك لا تدع خوفك من قول شيء خاطئ يمنعك من التحدث على الإطلاق. حتى لو كنت تعتقد أنك ترتكب خطأ، تابع التحدث مهما حصل. في معظم الوقت، سوف يفهم الناس ما تحاول قوله، حتى إذا قمت بخطأ ما. بالاضافة الى ذلك، كلما تكلمت أكثر، كلما كان الأمور أسهل والكلمات المناسبة سوف تتبادر بسرعة إلى ذهنك.

10  تعلم من الجميع حولك
تعلم الإنجليزية لا يأتي فقط من الكتب المدرسية والمعلمين - أي شخص يتحدث الإنجليزية يمكن أن تساعدك على ممارسة المحادثة. تخيل كيف سيكون شعورك إذا طلب منك شخص ما، في العربية، كيف تنطق شيء؟ هل ستكون غاضبا؟ طبعاً لا! سوف تكون سعيداً لتقديم المساعدة، تماما مثل معظم الناطقين بالإنجليزية سعداء بمساعدتك. إذا كنت تعرف أي شخص يتحدث الانجليزية بطلاقة سواء كان صديق أو زميل في العمل، عليك الاستفادة من هذه الفرصة لممارسة وتعلم معهم.

حمل تطبيقاتنا على هاتفك بالمجان من هنا  وأتقن الانجليزية معنا
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك